سوق للمستثمرين الصغار في "مدهش "

الأحد 29/06/2008 - دبي - الخليج :

يشجّع مكتب مهرجان دبي للتسوّق الصغار والشباب على تنمية مهاراتهم وهواياتهم في مجال التجارة والأعمال خلال العطلة المدرسية الصيفية من خلال توفير بيئة مناسبة لهم في مدينة مدهش الترفيهية، حيث بامكانهم عرض وبيع بضائعهم ومنتجاتهم في سوق مدهش للمستثمرين الصغار الكائن في الجهة اليمنى من القاعة الرئيسية للمدينة .

وقال ابراهيم صالح، المنسق العام لمكتب مهرجان دبي للتسوق  :”جاءت مبادرة اقامة سوق يجمع أصحاب المهارات الانتاجية وممن يحبّون التجارة ولديهم تطلّعات لأن يصبحوا من أصحاب الأعمال في المستقبل، ايمانا منا بضرورة تقديم الدعم اللازم لهؤلاء الأشخاص وتهيئة الأجواء المناسبة لهم لتطوير هواياتهم ومهاراتهم في البيع والشراء” .

وتشارك فرح الفرض، صاحبة مشروع الفرض للأشغال اليدوية بمحل خاص في سوق مدهش للمستثمرين الصغار، تعرض فيه منتجاتها وبمشاركة أخواتها، حيث إنهن ثلاث أخوات تتخصّص كل منهن بطريقة عمل مختلفة . وقالت الفرض إن الفن الذي يقمن به هو جديد ويختص بفن لف الورق وعمل اشكال رائعة من هذه اللفائف، حيث يمكن عمل اشكال الخراف والقطط والاسماك والعرائس وعربات الأطفال والعلب بأشكال مختلفة، علاوة على عمل المطرّزات والمنسوجات الصوفية التي تستخدم لمفارش الطاولات وحياكة الفساتين .

واشتركت شيخة سعيد وموزة محمد وعلياء راشد في مشروع صغير باسم “هالو باني”، وهو مشروع لبيع الأرانب المهجّنة والسناجب الأمريكية والهامستر، الى جانب الملابس الخاصة بها واكسسواراتها وطعامها .

ومحمد الكعبي صاحب محل اماراتي، الحائز على أفضل مشروع وطني في مسابقة التاجر الصغير 2008 لمؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب، يوضح أن المشاركة في هذا الركن الخاص بمدينة مدهش الترفيهية تأتي لتسويق منتجاته المتنوعة التي تتضمن دفاتر وملصقات وأكواباً مرسوماً عليها شخصيات “الخراف” وميداليات للمفاتيح والهواتف وأساور تحمل شكل علم الامارات والشارات والدبابيس .  وأكد أهمية التواجد في مدينة مدهش الترفيهية، التي تعتبر ملتقى الأطفال والشباب والعائلات لما تتضمنه من فعاليات وأنشطة وخدمات راقية . 

أمل وياسمين وأميرة الحاي، اشتركن في مشروع “الخاتم الأول”، يعرضن من خلاله مجموعة من الخواتم ذات الألوان المتعددة والتصاميم الرائعة . وقالت أمل الحاي إن المشاركة في محل ضمن مدينة مدهش الترفيهية تعتبر فرصة لنا للالتقاء بجمهور كبير من الناس، الذين يتوافدون اليها يوميا بأعداد كبيرة .

ومن جهة أخرى تشارك منال عبد الله ومريم عبد الرزاق وأمل عبد الله، وزينب عبد الله بمحل “غيرلز أون ستايل”، وهو مشروع طلابي اماراتي، وكانت لهن مشاركة في مشروع التاجر الصغير في مركز دبي التجاري العالمي، حيث يقمن بطبع شخصياتهن رويال ميمي ولوله وزيوزيو وديفوه وباونتي على الأكواب والملصقات والقبعات والوسائد والقمصان والدبابيس، وكذلك تصوير الجمهور مع مجسمات هذه الشخصيات وبيع دفائر مطبوع عليها هذه الشخصيات كذلك .

والى ذلك تشارك شركة المتفرد بمحل لتسويق منتجات مشاريع الثقة لتأهيل وتشغيل ذوي الاحتياجات الخاصة عبر مشروع لون حياتهم، وهي بيع بطاقات التهاني والمناسبات التي ابدعتها أنامل ذوي الاحتياجات الخاصة .
http://www.alkhaleej.ae/portal/2bbf8144-70bf-4ba1-86b0-b18242067772.aspx